hamza mco عضو جديد
عدد المساهمات : 21 نقاط التقييم : 8203 تاريخ التسجيل : 29/09/2013 العمر : 23 الدولة : الموقع : بالجزائر
| موضوع: مدكرات في القراءة كاملة الإثنين سبتمبر 30, 2013 8:11 am | |
| [rtl] المادة : قراءة +أداء + فهم + هيكلة النص الوحــــــــدة :19[/rtl] [rtl] المحور : غزو الفضاء والاكتشافات العلمية [/rtl] [rtl] الموضوع : الأقمار الاصطناعية [/rtl] [rtl] الأهداف والكفاءات :[/rtl] [rtl] ـ القراءة المسترسلة مع احترام علامات الوقف[/rtl] [rtl] ـ شرح الكلمات والمفردات[/rtl] [rtl] ـ استنطاق المعاني الظاهرة والكامنة [/rtl] [rtl]المراحل[/rtl] | [rtl]الوضعية التعليمية /التعلمية [/rtl] | [rtl]مؤشر الكفاءة [/rtl] | [rtl]وضعية الانطلاق [/rtl] | [rtl]كيف ترسل الصور إلى جهاز التلفزيون ؟ [/rtl] | [rtl]...............إجابات مختلفة [/rtl] | [rtl]بناء التعلمات [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]القراءة الصامتة [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]القراءة النموذجية [/rtl] [rtl]القراءات الفردية[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]شرح المفردات[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]استخراج الأفكار [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]و استثمار المكتسبات [/rtl] | [rtl]فتح الكتب وتأمل الصورة [/rtl] [rtl]إثارة نقاش قصير حول الموضوع [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]من هي شخصيات هذا النص ؟[/rtl] [rtl]ــ أين جرت أحداثه ؟[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]القراءة التمثيلية ـ القراءة النموذجية [/rtl] [rtl]ـ علام يدلّ ردّ عليّ في دهشة؟[/rtl] [rtl] ــ ماذا قال عارف عن الأقمار الاصطناعية ؟ [/rtl] [rtl]ـ كيف تنقل الأقمار الاصطناعية في الفضاء ؟ [/rtl] [rtl]ـ فيم تستعمل الأقمار الاصطناعية اليوم ؟[/rtl] [rtl]ـ فيم تشبه أقمار البث التلفزيوني أقمار الاتصالات ؟ [/rtl] [rtl]ـ ماهي فوائد الأقمار الاصطناعية في حياة الانسان ؟ [/rtl] [rtl]يتعرف على معاني الكلمات [/rtl] [rtl]ـ يتجاذبون اطراف الحديث ـ مجال ـ اتختلف أحجامها ـ المحطات الأرضية ـ لتبثها ـ [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة 1و2 ؟ [/rtl] [rtl]ـ ما الفكرة التي نستخرجها من الفقرة 3و4؟ [/rtl] [rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة الاخيرة؟ [/rtl] [rtl]ـ مالفكرة أو العبرة المستخلصة من النص ؟ [/rtl] | [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] يجيب عن السؤال حسب ما فهمه من النص [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]يجيب عن الأسئلة حسب ما فهمه من النص [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]يتعرف معاني الكلمات و يوظفها في جمل مفيدة [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]يستخرج الأفكار الجزئية لنص [/rtl]
يستخرج الفكرة العامة للنص |
[rtl]المستوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة:20[/rtl] [rtl] المادة : قراءة +أداء + فهم + هيكلة النص الوحــــــــدة :20[/rtl] [rtl] المحور : غزو الفضاء والاكتشافات العلمية [/rtl] [rtl] الموضوع : إسحاق نيوتن والأرض [/rtl] [rtl] الأهداف والكفاءات :[/rtl] [rtl] ـ القراءة المسترسلة مع احترام علامات الوقف[/rtl] [rtl] ـ شرح الكلمات والمفردات[/rtl] [rtl] ـ استنطاق المعاني الظاهرة والكامنة[/rtl] [rtl]المراحل[/rtl] | [rtl]الوضعية التعليمية /التعلمية [/rtl] | [rtl]مؤشر الكفاءة [/rtl] | [rtl]وضعية الانطلاق [/rtl] | [rtl]ــ ماذا ينتج عن دوران الأرض حول نفسها ؟ [/rtl] | [rtl]...إجابات مختلفة ..... [/rtl] | [rtl]بناء التعلمات [/rtl] [rtl]القراءة الصامتة [/rtl] [rtl]القراءة النموذجية [/rtl] [rtl]القراءات الفردية[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]شرح المفردات[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]استخراج الأفكار [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]و استثمار المكتسبات [/rtl] | [rtl]فتح الكتب وتأمل الصورة [/rtl] [rtl]إثارة نقاش قصير حول الموضوع [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]عم يتحدّث النص ؟[/rtl] [rtl]القراءة التمثيلية ـ القراءة النموذجية [/rtl] [rtl]ـ من الذي تساءل عن سقوط الثمار من الأشجار ؟ [/rtl] [rtl]ـ في الفقرة الثانية ، ما هي العبارة التي تدلّ على أن نيوتن لم تمنعه الحياة الصعبة من أن يكشف مواهبه ؟ [/rtl] [rtl]ـ هل كان نيوتن يلعب كما يلعب زملاؤه ؟[/rtl] [rtl]ـ في الفقرة الثالثة ما هي العبارة التي تدلّ على أن نيوتن كان موهوبا ؟[/rtl] [rtl]ـ أين كان نيوتن يقضي وقته حينما عاد إلى الضيعة ؟ [/rtl] [rtl]ـ ماذا فعل نيوتن حتى يصل الى معرفة سبب سقوط التفاحة ؟[/rtl] [rtl]ــ ماذا اكتشف نيوتن بعد التجربة التي قام بها ؟ [/rtl] [rtl]التعرف على معاني الكلمات :[/rtl] [rtl]ـ اعتنت به ـ الألعاب الآلية ـ مروحية هوائية ـ الوباء ـ توالت ــ قوة مغناطيسية [/rtl] [rtl]يشبح بطريقة الفراشة ـ [/rtl] [rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة 1و2 ؟ [/rtl] [rtl]ـ ما الفكرة التي نستخرجها من الفقرة 3و4؟ [/rtl] [rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة الاخيرة؟ [/rtl] [rtl]ـ مالفكرة أو العبرة المستخلصة من النص ؟ [/rtl] | [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl].......إسحاق نيوتن [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]يجيب عن الأسئلة حسب ما فهمه من النص [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]يتعرف على معاني الكلمة و يوظفها في جمل مفيدة [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]يستخرج الأفكار الجزئية لنص [/rtl]
يستخرج الفكرة العامة للنص |
[rtl]المستوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة: 21[/rtl] [rtl] المادة : قراءة +أداء + فهم + هيكلة النص رقم الوحدة :21 [/rtl] [rtl] المحور : الحياة الثقافية والفنية [/rtl] [rtl] الموضوع : حفلات عرس [/rtl] [rtl] الأهداف والكفاءات :[/rtl] [rtl] ـ القراءة المسترسلة مع احترام علامات الوقف[/rtl] [rtl] ـ شرح الكلمات والمفردات[/rtl] [rtl] ـ استنطاق المعاني الظاهرة والكامنة [/rtl] [rtl]المراحل[/rtl] | [rtl]الوضعية التعليمية /التعلمية [/rtl] | [rtl]مؤشر الكفاءة [/rtl] | [rtl]وضعية الانطلاق [/rtl] | [rtl]ــ ماهي الاحتفالات التي تكثر في فصل الصيف ؟ [/rtl] | [rtl].....الأعراس [/rtl] | [rtl]بناء التعلمات [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]القراءة الصامتة [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]القراءة النموذجية [/rtl] [rtl]القراءات الفردية[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]شرح المفردات[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]استخراج الأفكار [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]و استثمار المكتسبات [/rtl] | [rtl]ــ فتح الكتب وتأمل الصورة [/rtl] [rtl]إثارة نقاش قصير حول الموضوع[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]كم يوما تدوم حفلات العرس ؟[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]القراءة التمثيلية ـ القراءة النموذجية [/rtl] [rtl]ـ كيف يكون المنزل الذي يختاره أهل العريس ؟ [/rtl] [rtl]ـ كيف يصير المنزل في المساء ؟ [/rtl] [rtl]ـ إلى أين يذهب النّاس بعد تناول الطعام ؟ [/rtl] [rtl]ـ إلى أين يعود موكب العرس ؟[/rtl] [rtl] ــ كيف تستقبل النّساء العروس ؟[/rtl] [rtl]ـ هل ينتهي العرس في يومه الأول ؟[/rtl] [rtl]ــ كيف وصف الكاتب العروس؟[/rtl] [rtl]ـ تعرف على معاني الكلمات : [/rtl] [rtl]ـ جوق الموسيقى ـ حفّ به ـ متواصلة ـ اغتباطهن ــ تصدّر العروس ــ إكليل ــ انسدال المِنديل [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة 1و2 ؟ [/rtl] [rtl]ـ ما الفكرة التي نستخرجها من الفقرة 3و4 ؟ [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة و5و6؟ [/rtl] [rtl]ـ مالفكرة أو العبرة المستخلصة من النص ؟ [/rtl] | [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]يجيب عن السؤال [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]يجيب عن الأسئلة [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]ـ يتعرف على معاني الكلمات واستعمالها في جمل مفيدة من إنشائه[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]ــ يستخرج فكرة للفقرتين الأولى والثانية[/rtl] [rtl]ـ يستخرج فكرة للفقرتين الثالثة والرابعة[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]ــ يستخرج فكرة للفقرتين الخامسة والسادسة[/rtl] [rtl]يستخرج الفكرة العامة للنص [/rtl] |
[rtl]المستوى: الخامسة ابتدائي رقم المذكرة: 22[/rtl] [rtl] المادة : قراءة +أداء + فهم + هيكلة النص الوحــــــــدة :22[/rtl] [rtl] المحور : الحياة الثقافية والفنية [/rtl] [rtl] الموضوع : في مهرجان الزهور [/rtl] [rtl] الأهداف والكفاءات :[/rtl] [rtl] ـ القراءة المسترسلة مع احترام علامات الوقف[/rtl] [rtl] ـ شرح الكلمات والمفردات[/rtl] [rtl] ـ استنطاق المعاني الظاهرة والكامنة [/rtl] [rtl]المراحل[/rtl] | [rtl]الوضعية التعليمية /التعلمية [/rtl] | [rtl]مؤشر الكفاءة [/rtl] | [rtl]وضعية الانطلاق [/rtl] | [rtl]ماذا يكثر في فصل الربيع ؟ [/rtl] | [rtl]...............إجابات مختلفة [/rtl] | [rtl]بناء التعلمات [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]القراءة الصامتة [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]القراءة النموذجية [/rtl] [rtl]القراءات الفردية[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]شرح المفردات[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]استخراج الأفكار [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]و استثمار المكتسبات [/rtl] | [rtl]فتح الكتب وتأمل الصورة [/rtl] [rtl]إثارة نقاش قصير حول الموضوع [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]ما هي الأزهار التي ذكرت في النص ؟[/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]القراءة التمثيلية ـ القراءة النموذجية [/rtl] [rtl]ـ ماذا اقامت ضاحية الحدائق؟[/rtl] [rtl] ــ كيف كان سكان الضاحية يوم المهرجان ؟ [/rtl] [rtl]ـ كيف كانت أوراق ليلك الماء ؟ [/rtl] [rtl]ـ ماهو المشهد الذي جمّد المشاهدين وألهب أكفّهم بالتصفيق ؟[/rtl] [rtl]ـ ما أجمل زهرة في هذا المهرجان ؟ ولماذا ؟ [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]يتعرف على معاني الكلمات [/rtl] [rtl]ـ شُكلت لجنة ـ صدحت الموسيقىـ على صفحة الماء ـ بهرهم ـ الفرح العارم ـ الحشود [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة 1و2 ؟ [/rtl] [rtl]ـ ما الفكرة التي نستخرجها من الفقرة 3و4؟ [/rtl] [rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة الاخيرة؟ [/rtl] [rtl]ـ مالفكرة أو العبرة المستخلصة من النص ؟ [/rtl] | [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] يجيب عن السؤال حسب ما فهمه من النص [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]يجيب عن الأسئلة حسب ما فهمه من النص [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]يتعرف معاني الكلمات و يوظفها في جمل مفيدة [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl] [/rtl] [rtl]يستخرج الأفكار الجزئية لنص [/rtl]
يستخرج الفكرة العامة للنص |
[rtl]ا[/rtl] | |
|