منتديات الأستاذ مصطفى منصوري التربوية
مدكرات في القراءة كاملة C3714910

أهلا و سهلا بك عزيزي الزائر ، إذا كنت عضوا فالرجاء الدخول باسم حسابك ، أما إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فيمكنك التسجيل معنا أو زيارة القسم الذي ترغب في الإطلاع على مواضيعه

مدكرات في القراءة كاملة 13400110
منتديات الأستاذ مصطفى منصوري التربوية
مدكرات في القراءة كاملة C3714910

أهلا و سهلا بك عزيزي الزائر ، إذا كنت عضوا فالرجاء الدخول باسم حسابك ، أما إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى فيمكنك التسجيل معنا أو زيارة القسم الذي ترغب في الإطلاع على مواضيعه

مدكرات في القراءة كاملة 13400110
منتديات الأستاذ مصطفى منصوري التربوية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


أهلا زائر آخر عضو مسجل معنا sonaفمرحبا به
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تنبيـــه

مواضيع مماثلة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» القانون العام لمنتديات أريج الصحراء
مدكرات في القراءة كاملة Icon_minitimeالإثنين يوليو 03, 2023 1:33 pm من طرف منصوري مصطفى

» قائمة الناجين في مسابقة الدكتوراه تخصص تاريخ
مدكرات في القراءة كاملة Icon_minitimeالجمعة فبراير 03, 2023 1:01 pm من طرف منصوري مصطفى

» إينغر
مدكرات في القراءة كاملة Icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 08, 2021 12:41 pm من طرف منصوري مصطفى

» المراجعة النهائية
مدكرات في القراءة كاملة Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 19, 2020 3:53 am من طرف منصوري مصطفى

» الشعر السياسي التحرري:( القضية الفلسطينية - الثورة الجزائرية في الشعر) جميع الشعب 2020
مدكرات في القراءة كاملة Icon_minitimeالأحد أغسطس 30, 2020 5:01 pm من طرف منصوري مصطفى

» قناة الأستاذ منصوري مصطفى لمادة اللغة العربية
مدكرات في القراءة كاملة Icon_minitimeالسبت يونيو 27, 2020 11:33 pm من طرف منصوري مصطفى

» نصائح عند الإجابة عن أسئلة البناء الفكري
مدكرات في القراءة كاملة Icon_minitimeالإثنين أبريل 20, 2020 2:26 pm من طرف منصوري مصطفى

» ملخص وحدة ازدهار الكتابة الفنية -المقالة نموذجا-
مدكرات في القراءة كاملة Icon_minitimeالإثنين أبريل 20, 2020 2:25 pm من طرف منصوري مصطفى

» بحر الرجز (دراسة و إيقاع)
مدكرات في القراءة كاملة Icon_minitimeالإثنين أبريل 20, 2020 2:23 pm من طرف منصوري مصطفى

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
منصوري مصطفى
مدكرات في القراءة كاملة Vote_rcapمدكرات في القراءة كاملة Voting_barمدكرات في القراءة كاملة Vote_lcap 
@ assia @
مدكرات في القراءة كاملة Vote_rcapمدكرات في القراءة كاملة Voting_barمدكرات في القراءة كاملة Vote_lcap 
المعتصمة
مدكرات في القراءة كاملة Vote_rcapمدكرات في القراءة كاملة Voting_barمدكرات في القراءة كاملة Vote_lcap 
وفاء
مدكرات في القراءة كاملة Vote_rcapمدكرات في القراءة كاملة Voting_barمدكرات في القراءة كاملة Vote_lcap 
صقر إينغر
مدكرات في القراءة كاملة Vote_rcapمدكرات في القراءة كاملة Voting_barمدكرات في القراءة كاملة Vote_lcap 
منصوري عبد الحميد
مدكرات في القراءة كاملة Vote_rcapمدكرات في القراءة كاملة Voting_barمدكرات في القراءة كاملة Vote_lcap 
بسمة امل
مدكرات في القراءة كاملة Vote_rcapمدكرات في القراءة كاملة Voting_barمدكرات في القراءة كاملة Vote_lcap 
أبو الطيب المتنبي
مدكرات في القراءة كاملة Vote_rcapمدكرات في القراءة كاملة Voting_barمدكرات في القراءة كاملة Vote_lcap 
جوهرة مليانة
مدكرات في القراءة كاملة Vote_rcapمدكرات في القراءة كاملة Voting_barمدكرات في القراءة كاملة Vote_lcap 
إدارة المنتدى
مدكرات في القراءة كاملة Vote_rcapمدكرات في القراءة كاملة Voting_barمدكرات في القراءة كاملة Vote_lcap 
أهم الصحف الوطنية
صفحتنا في الفيس بوك
للتواصل مـعــنا عبر صفحة منتدانا في الفيس بـوك
تيديكلت ثقافة و سياحة

مدكرات في القراءة كاملة 210010
منتدى تربوي تعليمي
المشاركات التي تدرج في المنتدى لاتعبر عن رأي الإدارة بل تمثل رأي أصحابها فقط


 

 مدكرات في القراءة كاملة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hamza mco
عضو جديد
عضو جديد
hamza mco


ذكر
عدد المساهمات : 21
نقاط التقييم : 8203
تاريخ التسجيل : 29/09/2013
العمر : 23
الدولة : الجزائر
الموقع : بالجزائر

مدكرات في القراءة كاملة Empty
مُساهمةموضوع: مدكرات في القراءة كاملة   مدكرات في القراءة كاملة Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 30, 2013 8:11 am

[rtl]المادة :                 قراءة +أداء + فهم + هيكلة النص                   الوحــــــــدة :19[/rtl]
[rtl]المحور :              غزو الفضاء والاكتشافات العلمية  [/rtl]
[rtl]الموضوع :           الأقمار الاصطناعية       [/rtl]
[rtl]الأهداف والكفاءات :[/rtl]
[rtl]ـ القراءة المسترسلة  مع احترام علامات الوقف[/rtl]
[rtl]ـ  شرح الكلمات والمفردات[/rtl]
[rtl]ـ استنطاق المعاني الظاهرة والكامنة [/rtl]
[rtl]المراحل[/rtl][rtl]الوضعية التعليمية /التعلمية [/rtl][rtl]مؤشر الكفاءة  [/rtl]
[rtl]وضعية الانطلاق  [/rtl][rtl]كيف ترسل الصور إلى جهاز التلفزيون  ؟   [/rtl][rtl]...............إجابات مختلفة      [/rtl]
[rtl]بناء التعلمات [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القراءة الصامتة [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القراءة النموذجية [/rtl]
[rtl]القراءات الفردية[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]شرح المفردات[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]استخراج الأفكار [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]و استثمار المكتسبات  [/rtl]
[rtl]فتح الكتب وتأمل الصورة [/rtl]
[rtl]إثارة نقاش قصير حول الموضوع [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]من هي شخصيات هذا النص ؟[/rtl]
[rtl]ــ أين جرت أحداثه ؟[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القراءة التمثيلية ـ القراءة النموذجية [/rtl]
[rtl]ـ علام يدلّ ردّ عليّ في دهشة؟[/rtl]
[rtl] ــ ماذا قال عارف عن الأقمار الاصطناعية ؟ [/rtl]
[rtl]ـ كيف تنقل الأقمار الاصطناعية في الفضاء  ؟ [/rtl]
[rtl]ـ فيم تستعمل الأقمار الاصطناعية اليوم ؟[/rtl]
[rtl]ـ فيم تشبه أقمار البث التلفزيوني أقمار الاتصالات ؟ [/rtl]
[rtl]ـ ماهي فوائد الأقمار الاصطناعية في حياة الانسان ؟ [/rtl]
[rtl]يتعرف على معاني الكلمات [/rtl]
[rtl]ـ يتجاذبون اطراف الحديث  ـ مجال ـ اتختلف أحجامها ـ المحطات الأرضية ـ لتبثها  ـ [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة 1و2 ؟  [/rtl]
[rtl]ـ ما الفكرة التي نستخرجها من الفقرة 3و4؟ [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة الاخيرة؟ [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة أو العبرة المستخلصة من النص ؟  [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] يجيب عن السؤال حسب ما فهمه من النص [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يجيب عن الأسئلة حسب ما فهمه من النص [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يتعرف معاني الكلمات و يوظفها في جمل مفيدة [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يستخرج الأفكار الجزئية لنص [/rtl]
 
 
يستخرج الفكرة العامة للنص
 
 
[rtl]المستوى:            الخامسة ابتدائي                                         رقم المذكرة:20[/rtl]
[rtl]المادة :                 قراءة +أداء + فهم + هيكلة النص                 الوحــــــــدة :20[/rtl]
[rtl]المحور :              غزو الفضاء والاكتشافات العلمية  [/rtl]
[rtl]الموضوع :           إسحاق نيوتن والأرض        [/rtl]
[rtl]الأهداف والكفاءات :[/rtl]
[rtl]ـ القراءة المسترسلة  مع احترام علامات الوقف[/rtl]
[rtl]ـ  شرح الكلمات والمفردات[/rtl]
[rtl]ـ استنطاق المعاني الظاهرة والكامنة[/rtl]
[rtl]المراحل[/rtl][rtl]الوضعية التعليمية /التعلمية [/rtl][rtl]مؤشر الكفاءة  [/rtl]
[rtl]وضعية الانطلاق  [/rtl][rtl]ــ ماذا ينتج عن دوران الأرض حول نفسها ؟ [/rtl][rtl]...إجابات مختلفة  .....    [/rtl]
[rtl]بناء التعلمات [/rtl]
[rtl]القراءة الصامتة [/rtl]
[rtl]القراءة النموذجية [/rtl]
[rtl]القراءات الفردية[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]شرح المفردات[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]استخراج الأفكار [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]و استثمار المكتسبات  [/rtl]
[rtl]فتح الكتب وتأمل الصورة [/rtl]
[rtl]إثارة نقاش قصير حول الموضوع [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]عم يتحدّث النص      ؟[/rtl]
[rtl]القراءة التمثيلية ـ القراءة النموذجية [/rtl]
[rtl]ـ من الذي تساءل عن سقوط الثمار من الأشجار  ؟ [/rtl]
[rtl]ـ في الفقرة الثانية ، ما هي العبارة التي تدلّ على أن نيوتن لم تمنعه الحياة الصعبة من أن يكشف مواهبه    ؟ [/rtl]
[rtl]ـ هل كان نيوتن يلعب كما يلعب زملاؤه  ؟[/rtl]
[rtl]ـ في الفقرة الثالثة ما هي العبارة التي تدلّ على أن نيوتن كان موهوبا  ؟[/rtl]
[rtl]ـ أين كان نيوتن يقضي وقته حينما عاد إلى الضيعة    ؟ [/rtl]
[rtl]ـ ماذا فعل نيوتن حتى يصل الى معرفة سبب سقوط التفاحة ؟[/rtl]
[rtl]ــ ماذا اكتشف نيوتن بعد التجربة التي قام بها ؟ [/rtl]
[rtl]التعرف على معاني الكلمات :[/rtl]
[rtl]ـ اعتنت به  ـ الألعاب الآلية  ـ مروحية هوائية ـ الوباء ـ توالت ــ قوة مغناطيسية [/rtl]
[rtl]يشبح بطريقة الفراشة   ـ [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة 1و2 ؟  [/rtl]
[rtl]ـ ما الفكرة التي نستخرجها من الفقرة 3و4؟ [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة الاخيرة؟ [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة أو العبرة المستخلصة من النص ؟  [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl].......إسحاق نيوتن [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يجيب عن الأسئلة حسب ما فهمه من النص [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يتعرف على  معاني الكلمة و يوظفها في جمل مفيدة [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يستخرج الأفكار الجزئية لنص [/rtl]
 
 
يستخرج الفكرة العامة للنص
 
 
[rtl]المستوى:            الخامسة ابتدائي                                         رقم المذكرة: 21[/rtl]
[rtl]المادة :                 قراءة +أداء + فهم + هيكلة النص                   رقم الوحدة :21  [/rtl]
[rtl]المحور :              الحياة الثقافية والفنية                                                              [/rtl]
[rtl]الموضوع :           حفلات عرس       [/rtl]
[rtl]الأهداف والكفاءات :[/rtl]
[rtl]ـ القراءة المسترسلة  مع احترام علامات الوقف[/rtl]
[rtl]ـ  شرح الكلمات والمفردات[/rtl]
[rtl]ـ استنطاق المعاني الظاهرة والكامنة [/rtl]
[rtl]المراحل[/rtl][rtl]الوضعية التعليمية /التعلمية [/rtl][rtl]مؤشر الكفاءة  [/rtl]
[rtl]وضعية الانطلاق  [/rtl][rtl]ــ ماهي الاحتفالات التي تكثر في فصل الصيف ؟      [/rtl][rtl].....الأعراس   [/rtl]
[rtl]بناء التعلمات [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القراءة الصامتة [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القراءة النموذجية [/rtl]
[rtl]القراءات الفردية[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]شرح المفردات[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]استخراج الأفكار [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]و استثمار المكتسبات  [/rtl]
[rtl]ــ فتح الكتب وتأمل الصورة [/rtl]
[rtl]إثارة نقاش قصير حول الموضوع[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]كم يوما تدوم حفلات العرس ؟[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]  [/rtl]
[rtl]القراءة التمثيلية ـ القراءة النموذجية [/rtl]
[rtl]ـ كيف يكون المنزل الذي يختاره أهل العريس  ؟ [/rtl]
[rtl]ـ كيف يصير المنزل في المساء   ؟ [/rtl]
[rtl]ـ إلى أين يذهب النّاس بعد تناول الطعام  ؟ [/rtl]
[rtl]ـ إلى أين يعود موكب العرس ؟[/rtl]
[rtl] ــ كيف تستقبل النّساء العروس ؟[/rtl]
[rtl]ـ هل ينتهي العرس في يومه الأول ؟[/rtl]
[rtl]ــ كيف وصف الكاتب العروس؟[/rtl]
[rtl]ـ تعرف على معاني الكلمات  : [/rtl]
[rtl]ـ جوق الموسيقى  ـ حفّ به   ـ متواصلة   ـ  اغتباطهن ــ تصدّر العروس ــ إكليل ــ انسدال المِنديل   [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة 1و2 ؟  [/rtl]
[rtl]ـ ما الفكرة التي نستخرجها من الفقرة 3و4 ؟  [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة و5و6؟ [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة أو العبرة المستخلصة من النص ؟  [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يجيب عن السؤال [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يجيب عن الأسئلة [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ـ يتعرف على معاني  الكلمات واستعمالها  في جمل مفيدة من إنشائه[/rtl]
[rtl]  [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ــ يستخرج فكرة للفقرتين الأولى والثانية[/rtl]
[rtl]ـ يستخرج فكرة للفقرتين الثالثة والرابعة[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ــ يستخرج فكرة للفقرتين الخامسة والسادسة[/rtl]
[rtl]يستخرج الفكرة العامة للنص  [/rtl]
 
[rtl]المستوى:            الخامسة ابتدائي                                           رقم المذكرة: 22[/rtl]
[rtl]المادة :                 قراءة +أداء + فهم + هيكلة النص                   الوحــــــــدة :22[/rtl]
[rtl]المحور :              الحياة الثقافية والفنية  [/rtl]
[rtl]الموضوع :           في مهرجان الزهور        [/rtl]
[rtl]الأهداف والكفاءات :[/rtl]
[rtl]ـ القراءة المسترسلة  مع احترام علامات الوقف[/rtl]
[rtl]ـ  شرح الكلمات والمفردات[/rtl]
[rtl]ـ استنطاق المعاني الظاهرة والكامنة [/rtl]
[rtl]المراحل[/rtl][rtl]الوضعية التعليمية /التعلمية [/rtl][rtl]مؤشر الكفاءة  [/rtl]
[rtl]وضعية الانطلاق  [/rtl][rtl]ماذا يكثر في فصل الربيع   ؟   [/rtl][rtl]...............إجابات مختلفة      [/rtl]
[rtl]بناء التعلمات [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القراءة الصامتة [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القراءة النموذجية [/rtl]
[rtl]القراءات الفردية[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]شرح المفردات[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]استخراج الأفكار [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]و استثمار المكتسبات  [/rtl]
[rtl]فتح الكتب وتأمل الصورة [/rtl]
[rtl]إثارة نقاش قصير حول الموضوع [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ما هي الأزهار التي ذكرت في النص  ؟[/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]القراءة التمثيلية ـ القراءة النموذجية [/rtl]
[rtl]ـ ماذا اقامت ضاحية الحدائق؟[/rtl]
[rtl] ــ كيف كان سكان الضاحية يوم المهرجان ؟ [/rtl]
[rtl]ـ كيف كانت أوراق ليلك الماء  ؟ [/rtl]
[rtl]ـ ماهو المشهد الذي جمّد المشاهدين وألهب أكفّهم بالتصفيق  ؟[/rtl]
[rtl]ـ ما أجمل زهرة في هذا المهرجان ؟ ولماذا  ؟ [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يتعرف على معاني الكلمات [/rtl]
[rtl]ـ شُكلت لجنة  ـ صدحت الموسيقىـ على صفحة الماء ـ بهرهم ـ الفرح العارم  ـ الحشود [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة 1و2 ؟  [/rtl]
[rtl]ـ ما الفكرة التي نستخرجها من الفقرة 3و4؟ [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة التي نستخرجها من الفقرة الاخيرة؟ [/rtl]
[rtl]ـ مالفكرة أو العبرة المستخلصة من النص ؟  [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] يجيب عن السؤال حسب ما فهمه من النص [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يجيب عن الأسئلة حسب ما فهمه من النص [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يتعرف معاني الكلمات و يوظفها في جمل مفيدة [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl] [/rtl]
[rtl]يستخرج الأفكار الجزئية لنص [/rtl]
 
 
يستخرج الفكرة العامة للنص
 
 
[rtl]ا[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدكرات في القراءة كاملة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دروس 3متوسط كاملة لمادة العلوم الطبيعية و الحياة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأستاذ مصطفى منصوري التربوية :: منتديات التعليم المتوسط :: قسم التعليم المتوسط-
انتقل الى: